8 فوائد صحية لتناول القهوة

بينما أشارت الدراسات السابقة إلى أن شرب القهوة قد يكون ضارًا ، تشير دراسات حديثة إلى أن لها فوائد صحية واليك 8 فوائد صحية لتناول القهوة سنتعرف عليهم معا في هذا المقال.

1. يمكن أن تقلل القهوة من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

وجدت دراسة حديثة أن بعض شاربي القهوة أقل عرضة بنسبة 20٪ للإصابة بسرطان الجلد. الدراسة، التي نشرت في مجلة المعهد الوطني للسرطان ، كانت عبارة عن قهوة تحتوي على مادة الكافيين ووجدت نتائج للأشخاص الذين يشربون أربعة أكواب أو أكثر يوميًا. بالإضافة إلى النتائج السابقة التي تفيد بأن شاربي القهوة لديهم مخاطر أقل بنسبة 20٪ للإصابة بسرطان الخلايا القاعدية. لكن الباحثين يؤكدون على أهمية الوقاية من سرطان الجلد من خلال واقي الشمس اليومي واسع الطيف ، سواء كنت تشرب القهوة أم لا.

يمكنك معرفة ايضا: افضل 8 أطعمة تقاوم الالتهاب

2. يمكن أن تقلل القهوة من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2

هناك أدلة كثيرة على أن شرب القهوة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، لكن دراسة حديثة تشير إلى أن تغيير عادات شرب القهوة قد يكون له تأثير أيضًا. نظرت الدراسة في استهلاك القهوة المحتوية على الكافيين في فترة أربع سنوات. كان الأشخاص الذين زادوا من عادتهم بأكثر من كوب واحد في اليوم أقل عرضة للإصابة بالسكري من النوع 2. بنسبة 11٪. أما الأشخاص الذين قللوا من عادتهم بأكثر من كوب واحد في اليوم ، فقد زادوا خطر الإصابة بنسبة 17٪. لا تنسى رؤية الكريمة والسكر.

3. يمكن أن تحمي القهوة من مرض باركنسون (الشلل الارتعاشي)

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يشربون القهوة المحتوية على الكافيين لديهم مخاطر أقل للإصابة بمرض باركنسون (PD). الآن قام الخبراء بفحص ما إذا كانت الجينات الخاصة بك تلعب دورًا. وجدت دراسة بارزة في المنطقة أن الذين يشربون القهوة لديهم خطر أقل بنسبة 27٪ للإصابة بمرض باركنسون في المتوسط. كما أن الاستهلاك المفرط للقهوة مع متغير جيني معين يقل مخاطره بنسبة 59٪. هذا له آثار كبيرة على علاج المرض وتخصيص علاجات لتركيبتك الجينية.

يمكنك معرفة ايضا: فوائد وأضرار حبوب فيتامين E

4. قد تكون القهوة مفيدة للكبد.

تظهر بعض الدراسات أن الاستهلاك المعتدل – حوالي ثلاثة أكواب يوميًا – يقي من أمراض الكبد. قد تحسن القهوة من اختبارات وظائف الكبد ، وتقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد ، وتقلل من مخاطر تليف الكبد الكحولي وغير الكحولي. يمكن للقهوة أيضًا أن تزيد من علاج التهاب الكبد C وتمنع أمراض الكبد الدهنية. إلى جانب الكافيين ، تحتوي القهوة على بعض مضادات الأكسدة التي يعتقد العلماء أنها يمكن أن تلعب دورًا في حماية الكبد.

5. يمكن أن تقلل القهوة من مخاطر الاكتئاب والانتحار.

الاستهلاك المعتدل للقهوة – حوالي 2-3 أكواب – قد يفيد صحتك العقلية أيضًا. وجد باحثو هارفارد أن الرجال والنساء الذين يشربون القهوة لديهم مخاطر انتحار أقل بنسبة 50٪. يعتقد العلماء أن الكافيين له تأثير إيجابي على المواد الكيميائية الموجودة في الدماغ والتي تلعب دورًا في الاكتئاب. قد يكون لزيادة مستويات السيروتونين والدوبامين والنورادرينالين تأثير معتدل مضاد للاكتئاب لدى شاربي القهوة. إذا كنت تعاني من الاكتئاب ، خذ علاجك ولا تحاول استبدال القهوة.

يمكنك معرفة ايضا: فوائد واضرار تناول فيتامين (أ)

6. يمكن أن تقلل القهوة من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

بشكل عام ، نتائج تأثير القهوة على مخاطر السكتة الدماغية غير متسقة. أظهرت دراستان حديثتان تأثيرًا إيجابيًا للاستهلاك المعتدل للقهوة على خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. وجدت إحدى الدراسات أن النساء اللاتي يشربن القهوة لديهن خطر أقل بنسبة 25٪ للإصابة بالسكتة الدماغية مقارنة بمن لا يشربون القهوة وجدت دراسة يابانية كبيرة أن شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية لدى الرجال والنساء في عموم السكان.

7. القهوة يمكن أن تكون مفيدة لقلبك.

يمكن أن يقلل شرب القهوة بانتظام من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم ويساعد في السيطرة على أمراض القلب وفشل القلب وعدم انتظام ضربات القلب. في الواقع ، قد يكون من يشربون القهوة أقل عرضة للوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية. ومع ذلك ، تذكر أن الكافيين قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ، وهو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب. إذا كنت تشرب القهوة وتجد صعوبة في التحكم في ضغط الدم ، فحاول أن تقطع قهوتك لترى ما إذا كان ذلك يساعدك.

يمكنك معرفة ايضا: فوائد وأضرار زيت شجرة الشاي

8. القهوة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

يختلف تأثير القهوة على مخاطر الإصابة بالسرطان. قد يقلل هذا من خطر الإصابة بسرطان الكبد وسرطان بطانة الرحم وقد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان وسرطان المستقيم. قد لا يكون له أي ارتباط بسرطانات أخرى مثل سرطان الثدي والكلى والبنكرياس والمبيض والبروستاتا والجهاز الهضمي. ومع ذلك ، فإن نفس الدراسة التي لم تجد أي زيادة في الوفيات بسبب بعض أمراض القلب والأوعية الدموية ، لم تجد زيادة في وفيات السرطان بين شاربي القهوة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *