متى يجب تناول زيت الخروع

عادة ما يتم تناول زيت الخروع كملين منشط لتخفيف الإمساك. وهو يعمل عن طريق تحفيز حركة الأمعاء ، مما يساعد على إعادة الأمعاء إلى مسارها الصحيح. ومع ذلك ، هناك فوائد أخرى لزيت الخروع ، من بينها أنه يساعد على ترطيب الشعر والجلد.

استخدام آخر لزيت الخروع يدعمه العلم هو تحفيز المخاض. يعتبر زيت الخروع آمنًا بشكل عام ، ولكن من المهم استخدامه بشكل صحيح – بغض النظر عما إذا كانت أهدافك بشرة صحية أو رحلة ناجحة إلى الحمام أو مقدمة أسرع لطفلك الجديد. ادرس الفوائد والمخاطر – جنبًا إلى جنب مع الجرعة الصحيحة كما حددها طبيبك – قبل استخدام زيت الخروع.

تعرف أيضا على: فوائد عشبة العنزة للضعف الجنسي وهشاشة العظام

استخدامات زيت الخروع وفوائده 

الاستخدام الأساسي لزيت الخروع هو تخفيف الإمساك ، وعادة ما يعمل في غضون ست ساعات ، لذلك من الأفضل تناوله في وقت مبكر من اليوم. طعم زيت الخروع سيء لكثير من الناس ، لكن تتوفر أنواع مختلفة من النكهات.

فوائد واستخدامات اخرى لزيت الخروع 

  1. الجلد: لأن زيت الخروع عبارة عن غسول موضعي ، يمكنه ترطيب الجلد ، بما في ذلك الجلد المتشقق. كما أن لها خصائص مضادة للالتهابات ، لذلك يمكنها أيضًا علاج الجلد الجاف والملتهب. تأكد من تخفيف زيت الخروع قبل الاستخدام أو أضف القليل منه إلى مرطبك المعتاد. اعلم أن زيت الخروع يمكن أن يسبب تهيجًا جلديًا للأشخاص المصابين بالأكزيما ، ويمكن أن يسد المسام ويزيد الرؤوس السوداء سوءًا.
  2. شعر:لقد لاحظ الكثير من الناس بالفعل الفوائد العديدة لزيت الخروع للشعر ، بدءًا من تنعيم الشعر المجعد أو المجعد إلى المساعدة في إعادة نمو الشعر بعد علاج السرطان. استخدم قناع زيت الخروع المخفف للتألق والترطيب ؛ يمكنك أيضًا تجربة زيت الخروع على حاجبيك ورموشك للحصول على مظهر أكثر امتلاءً. قد يساعد زيت الخروع أيضًا في علاج قشرة الرأس عن طريق ترطيب فروة الرأس وتهدئة الالتهاب.
  3. يستخدم بعض الأشخاص زيت الخروع بعد علاج السرطان لمساعدة شعرهم على النمو مرة أخرى ، ولكن هذا قد لا يعمل مع الجميع.
  4. العيون: قد تساعد قطرات العين المتوفرة تجاريًا والتي تحتوي على زيت الخروع في علاج أعراض جفاف العين عن طريق تقليل تبخر الدموع.
  5. زيت الخروع لتحريض المخاض في دراسة صغيرة على النساء اللواتي يعانين من حمل مستمر مع وجود خطر منخفض لمشاركة طفل واحد فقط ، كان زيت الخروع فعالًا جدًا في تحفيز المخاض للنساء اللواتي ولدن سابقًا. تبدأ النساء عادة المخاض النشط خلال 24 إلى 48 ساعة. لم يكن لدى النساء اللواتي لم يلدن أبدًا نفس الفعالية مقارنة بالدواء الوهمي.

تختلف الدراسات حول استخدام زيت الخروع لتحريض المخاض في نتائجها حول الطريقة التي تؤثر على حدوث الولادة المهبلية أو الولادة القيصرية. وجدت بعض الدراسات انخفاضًا في حدوث الولادة القيصرية بين النساء اللائي يتناولن زيت الخروع للحث على العمل ضد العلاج الوهمي ، بينما لم تجد دراسات أخرى فرقًا.

على الرغم من أن زيت الخروع قد يكون فعالًا في إحداث المخاض ، فمن المهم طلب المشورة من الطبيب أو القابلة فيما يتعلق بالسلامة والجرعة قبل محاولة تحفيز المخاض في المنزل.

تعرف أيضا على: فوائد تناول زيت السمك (أوميغا 3)

مخاطر زيت الخروع

عند استخدام زيت الخروع كملين ، قد تعاني من تشنجات في المعدة وإسهال. هذه آثار جانبية طبيعية لزيت الخروع وعادة لا تحتاج إلى عناية طبية. ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من الإسهال أو القيء غير المنضبط ، فقد ينتهي بك الأمر بالجفاف. قد تصاب أيضًا بخلل في الإلكتروليت ، مما قد يؤدي إلى توزيع ضربات القلب.

من المهم الاتصال بطبيبك على الفور أو الذهاب إلى غرفة الطوارئ إذا كنت تعاني من أعراض الجفاف الشديد (جفاف الشفاه واللسان والصداع وقلة البول أو انعدامه). بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي استخدام زيت الخروع على المدى الطويل للإمساك إلى الاعتماد على حركات الأمعاء ، ويمكن أن يتسبب أيضًا في سوء التغذية وتلف الأمعاء.

منذ أن وجد أن زيت الخروع يحفز المخاض ، فهناك أيضًا خطر إحداث الولادة السابقة. إذا كنت حاملاً ، فمن المهم التحدث إلى طبيبك قبل استخدام زيت الخروع لأي سبب من الأسباب ، خاصةً إذا كنت لا تزال خديجًا.

تشمل مخاطر زيت الخروع أيضًا تفاعل الحساسية. اتصل بطبيبك إذا كانت لديك أعراض رد فعل تحسسي ، مثل خلايا النحل أو تورم الوجه أو الفم أو الطفح الجلدي.

أخيرًا ، يمكن لجرعة زائدة من زيت الخروع أن تشكل مخاطر صحية خطيرة. زيت الخروع مصنوع من بذور نبات خروع. في حين أن زيت الخروع له استخدامات عديدة في عالم المستحضرات الصيدلانية ، يحتوي النبات أيضًا على مادة الريسين ، وهي مادة سامة يمكن أن تكون قاتلة حتى بكميات صغيرة. يعتبر زيت الخروع نفسه آمنًا بشكل عام ، ولكن استهلاك حبوب الخروع أو زيت الخروع بكميات كبيرة يمكن أن يكون سامًا. لذلك من المهم ألا تتناول أكثر من الكمية التي أوصى بها طبيبك.

تعرف أيضا على: فوائد زيت الحشيش (القنب الهندي)

يمكن أن تؤدي جرعة زائدة من زيت الخروع إلى الأعراض التالية:

  • ألم صدر
  • الدوخة و الإغماء
  • ضيق في التنفس وضيق في الحلق
  • الهلوسة ، في حالات نادرة فقط

تأكد من مناقشة جميع مخاطر زيت الخروع مع طبيبك قبل العلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *