فوائد واضرار حبوب القمح

القمح هو نوع غني بالمغذيات من الحشائش الصغيرة في عائلة القمح. يباع كمكمل غذائي مثل الأقراص والكبسولات والمساحيق والعصائر.

تعرف أيضا على: عناصر التغذية المهمة للحامل أثناء فترة الحمل

فوائد حبوب القمح

غالبًا ما يستخدم عشب القمح في العصائر أو إضافته. يوفر Wheatgrass كمية مركزة من العناصر الغذائية بما في ذلك الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والأحماض الأمينية والكلوروفيل والفيتامينات A و C و E.

يدعي أنصار عشبة القمح أن محتواها الغذائي الغني يحسن المناعة ويقتل البكتيريا الضارة في الجهاز الهضمي ويزيل الفضلات من الجسم. ومع ذلك ، لا توجد دراسات بحثية مهمة لدعم هذه الادعاءات.

يدعي بعض مؤيدي هذه العشبة أنها تعالج من بين أمور أخرى السرطان والآثار الجانبية للعلاج الكيميائي وفقر الدم والسكري والالتهابات والتهاب القولون التقرحي وآلام المفاصل. ومع ذلك ، هناك عدد قليل من الدراسات البحثية لعشب القمح ، لذلك من الصعب تقييم مثل هذه الادعاءات الصحية.

تعرف أيضا على : فوائد وأضرار حبوب فيتامين E

أضرار حبوب القمح

يعتبر عشب القمح بشكل عام آمنًا. يمكن أن يسبب عشب القمح الغثيان وفقدان الشهية والإمساك. ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من حساسية تجاه القمح أو العشب ، أو لديك مرض الاضطرابات الهضمية أو عدم تحمل الغلوتين ، فاستشر طبيبك قبل استخدام عشب القمح.

عادة ما ينمو عشب القمح في التربة أو الماء ويؤكل نيئًا ، مما يعني أنه يمكن أن يكون ملوثًا بالبكتيريا أو العفن. إذا كنت حاملاً أو مرضعة ، لا تستخدمي عشب القمح.

عشب القمح ليس دواءً سحريًا ويجب عدم استخدامه كبديل للرعاية الطبية المنتظمة أو نظام غذائي صحي بالفواكه والخضروات. قد يكون عشب القمح إضافة جيدة لنظامك الغذائي ، ولكن من حيث المعنى واستخدامه بشكل معتدل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *