فوائد واضرار بذور الكتان

بذور الكتان (الاسم العلمي: Linum UshitySimum)، يتم استخراج بذور الكتان، مصادر غنية بالأحماض الطليرة – بدءا من أحماض أوميغا -3 الدهنية لصحة القلب. البذور الخط غنية بالألياف القابلة للذوبان والذوبان التي تحتوي على Visoublogins. كما هو الحال مع هرمون الاستروجين، قد يكون هناك witotrogine خصائص السرطان المضادة للسرطان. زيت الغسيل لا يحتوي على ثلاثية الأصوات.

استخدامات بذور الكتان

يمكن استخدام بذور الكتان كتكمل أو ضئيل، أو في شكل مسحوق وقيمة. يتوفر زيت الغسيل في شكل سائل وكبسولات.

يستخدم الأشخاص بذور الكتان وقلصا للمساعدة في تقليل الكوليسترول والسكر في الدم وعلاج الجهاز الهضمي للمرضى. يشير بعض الأشخاص أيضا إلى بذور الكتان كعلاج للأمراض الالتهابية.

يمكنك معرفة ايضا: أضرار الإفراط من تناول فيتامين سي

فوائد بذور الكتان 

  1. مرض قلب. تشير بعض الدراسات إلى أن حمض ألفا اللينوليك، الذي هو الموجود في بذور الكتان وزيت بذور الكتان قد يفيد الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب. تشير الدراسات المبكرة أيضا إلى أن بذور الكتان يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع، والذي يلعب دورا في أمراض القلب.
  2. مستويات الكوليسترول. تظهر العديد من الدراسات أن بذور الكتان اليومية يمكن أن تقلل الكوليسترول الكلي والبروتين منخفض الكثافة (LDL ، أو “الضار”)ومع ذلك ، لم تكن هناك دراسات داعمة أخرى.
  3. مريض السكرى. يمكن أن يؤدي تناول بذور الكتان إلى خفض مستويات السكر في الدم من النوع الثاني إلى النوع الثاني من مرض السكري. ومع ذلك ، لم يتم العثور على نفس النتائج بالنسبة لبذور الكتان.
  4. أعراض انقطاع الطمث. يستخدام بذور الكتان في علاج وأعراض انقطاع الطمث.

فوائد أخرى لبذور الكتان

آمن بشكل عام: يمكن أن تساعد بذور الكتان ، جنبًا إلى جنب مع مزيج من التمارين اليومية ونظام غذائي منخفض الكوليسترول ، في التحكم في مستويات الكوليسترول. يمكن أن تساعد بذور الكتان أيضًا في السيطرة على مرض السكري وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

يمكنك معرفة ايضا: حمية منخفض الكربوهيدرات هتنزل من دهون البطن كميات

الأثار الجانبية لبذور الكتان

السلامة والآثار الجانبية: عند تناول زيت بذور الكتان وزيت بذور الكتان بالكميات الموصى بها ، فهي آمنة للاستخدام بشكل عام. عند تناولها بكميات كبيرة وقليل من الماء ، يمكن أن تسبب بذور الكتان:

  • الانتفاخ
  • الغازات
  • الإسهال
  • لتجنب زيت الكتان والكتان أثناء الحمل.
  • في بعض الأحيان ، يتسبب استخدام بذور الكتان وزيت بذور الكتان في حدوث تفاعل ترسيخ.
  • لا تتناول الكتان الخام أو غير الناضج.
  • توقف استخدام زيت الكتان قبل أسبوعين من الجراحة المختارة لأنه قد يقلل من تجلط الدم.
  • يتم خلط الدليل لمعرفة ما إذا كان الكتان أو زيت بذر الكتان له أي تأثير على سرطان البروستاتا أو البروستاتا.

يمكنك معرفة ايضا: فوائد العنب الصحية

تفاعل بذور الكتان والأدوية 

تشمل التفاعلات المحتملة ما يلي:

  • مضادات التجلط والعقاقير المضادة للصفائح، الأعشاب والمكملات. تقلل هذه الأنواع من الأدوية والأعشاب والمكملات تجلط الدم. يمكن أن يقلل زيت بذور الكتان من تخثر الدم. يمكن أن يزيد استهلاك زيت بذور الكتان من خطر النزيف.
  • أدوية ضغط الدم، الأعشاب والمكملات. يمكن أن يخفض زيت بذور الكتان ضغط الدم. يمكن أن يسبب استهلاك زيت بذور الكتان مع الأدوية: والأعشاب والمكملات التي تخفض ضغط الدم وانخفاض حاد في ضغط الدم.
  • الأدوية المضادة لمرض السكر. يمكن أن تخفض بذور الكتان نسبة السكر في الدم. يمكن أن يعمل تناول زيت بذور الكتان مع أدوية السكري ؛ والأعشاب والمكملات التي لها القدرة على خفض نسبة السكر في الدم ، عند مستوى سكر منخفض للغاية.
  • أدوية الإستروجين. يمكن أن يكون لبذور الكتان تأثير مضاد للاستروجين. يمكن أن تقلل بذور الكتان من آثار موانع الحمل الفموية ومعالجة استبدال الإستروجين.
  • الأدوية الفموية. يمكن أن تقلل بذور الكتان من امتصاص الأدوية عن طريق الفم. ضع في اعتبارك تناول أدوية بذور الكتان عن طريق الفم خلال ساعة إلى ساعتين على حدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *