فوائد حبوب الكالسيوم للرجال

متى ينبغي تناول مكملات الكالسيوم هل التوقيت مهم نعم ، التوقيت مهم.

متى يجب تناول حبوب الكالسيوم

نوع الكالسيوم. تحقق من الملصق لمعرفة نوع الكالسيوم الذي يحتويه المكمل. يمكن تناول سترات الكالسيوم مع الطعام أو بدونه. يجب تناول كربونات الكالسيوم مع الطعام. يساعد حمض المعدة ، الذي يتكون عند تناول الطعام ، الجسم على امتصاص كربونات الكالسيوم.

ما هي جرعة مناسبة لتناول حبوب الكالسيوم

جرعة يومية كاملة. يتم امتصاص الكالسيوم على النحو الأمثل عند تناوله بجرعات أقل (عادة أقل من 600 ملليغرام في المرة). إذا كنت تتناول 1000 مجم من الكالسيوم يوميًا ، فقم بتقسيمها إلى جرعتين أو أكثر على مدار اليوم.

تعرف أيضا على: ما هي الدهون الغذائية الضارة والصحية

هل يوجد تفاعلات بين الأدوية والكالسيوم

الأدوية والمكملات الغذائية. يمكن أن تتفاعل مكملات الكالسيوم مع العديد من الأدوية الموصوفة ، بما في ذلك المضادات الحيوية والبايفوسفونيت وأدوية ارتفاع ضغط الدم. يمكنك أيضًا أن تسأل طبيبك أو الصيدلي عن التفاعلات المحتملة بين مكملات الكالسيوم والأدوية التي تتناولها.

متى يجب تناول الكالسيوم

كما يُنصح بتناول مكملات الكالسيوم في أوقات مختلفة كوجبة غنية بالفيتامينات أو الحديد. يمكن أن يؤثر الكالسيوم على طريقة امتصاص جسمك للحديد والزنك والمغنيسيوم.

إذا لم تكن متأكدًا من أفضل وقت لتناول مكملات الكالسيوم ، فاتصل بطبيبك أو الصيدلي للحصول على التعليمات.

يمكنك معرفة ايضا: فوائد واضرار تناول فيتامين (أ)

فوائد حبوب الكالسيوم للرجال

الكالسيوم ضروري للرجال للتمتع بصحة أفضل للعظام. بشكل عام ، من الأفضل الحصول على الكالسيوم من الطعام. تحتوي منتجات الألبان أيضًا على الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة. بعض المشروبات والأطعمة المصنعة مثل عصير الكالسيوم مدعمة بالكالسيوم.

هل الكالسيوم كافي لصحة الرجال

لا تنسى تناول فيتامين د ، لأن هذا يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم. تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين د الأسماك الدهنية ، مثل السلمون والتراوت والتونة. يعتبر الفطر والبيض مصادر أخرى للطعام. الحليب وبعض الحبوب وعصير البرتقال والأطعمة والمشروبات الأخرى مدعمة بفيتامين د. يمكنك أيضًا الحصول على فيتامين د من التعرض لأشعة الشمس.

تذكر أن هذه الإرشادات مخصصة للذكور البالغين الأصحاء بشكل عام. تحدث إلى طبيبك إذا كنت قلقًا من عدم حصولك على ما يكفي من الكالسيوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *