فوائد تناول زيت السمك (أوميغا 3)

زيت السمك هو مصدر غذائي لأحماض أوميغا 3 الدهنية – المواد التي يحتاجها جسمك لبعض وظائف تنشيط العضلات لنمو الخلايا.

ماهو زيت السمك

أحماض أوميغا 3 الدهنية مشتقة من الأطعمة لا يمكن تعريفه في الجسم. يحتوي زيت السمك على نوعين من أوميغا 3 ؛ نوعان من حمض دوكوشيبسوشيكيك وإيكوسابنتينويك. الأسماك الدهنية هي مصدر غذائي لأحماض دوكوشاس سوفت مثل السلمون والماكريل (الماكريل) والسلمون المرقط والصالونات العاجلة مثل الأصداف والمحار وسرطان البحر. بعض المكسرات والبذور والزيوت النباتية على نوع آخر من أوميغا 3 هو حمض ألفا لولا.

يمكنك معرفة ايضا: أضرار الإفراط من تناول فيتامين سي

مما يتكون زيت السمك

مكملات زيت السمك عبارة عن سوائل وكبسولات وأقراص.

يتم تناول زيت السمك لتقليل النوبات القلبية والفقمات وعلاج الدهون الثلاثية وارتفاع ضغط الدم ولتحسين أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي.

يمكنك معرفة ايضا: حمية منخفض الكربوهيدرات هتنزل من دهون البطن كميات

فيما يتستخدم زيت السمك

  1. مرض قلب. أظهرت الدراسات أن تناول موارد الغذاء لزيت الأسماك – مثل التونة أو سمك السلمون – مرتين في الأسبوع مصحوبا بمخاطر منخفضة لأمراض القلب. وأظهرت أن ستة أشهر على الأقل يقلل من مخاطر المضاعفات المرتبطة بالقلب (مثل النوبة القلبية) والموت في أكثر الناس ضعفا لأمراض القلب. تلاحظ الدراسة أيضا أن خطر قصور القلب بستيال لديه قسم أقل
  2. ارتفاع ضغط الدم. تتعلق التقارير المتعلقة بالعديد من الدراسات بالحد الأدنى من انخفاض ضغط الدم في الأشخاص الذين يتناولون مكملات زيت السمك. هناك دليل على هذا التأثير بين الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم مقارنة بضغط الدم الشديد.
  3. ارتفاع الدهون الثلاثية والكوليسترول. هناك أدلة قوية على أن الأحماض الدهنية أوميغا 3 يمكن أن تخفض مستويات الدهون الثلاثية في الدم. يبدو أنه ينطبق أيضا على تحسين طفيف في الكوليسترول الكثافة عالية الكثافة (HDL “أو” مفيد “)، على الرغم من وجود زيادة بروتين الكوليسترول في الدهون ذات الكثافة المنخفضة (” LDL “أو” ضار “).
  4. التهاب المفصل الروماتويدي. تشير الدراسات إلى أن مكملات زيت السمك تساعد في تخفيف الألم وتحسين الصباح وتخفيف آلام المفاصل عند الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي. على الرغم من أن التخفيض غالبًا ما يكون متواضعًا ، إلا أنه يكفي لتقليل الحاجة إلى الأدوية المضادة للالتهابات.

يمكنك معرفة ايضا: فوائد البطيخ الصحية

نصائح قبل تناول زيت سمك

الأحماض الأمينية أوميغا 3 ضرورية لصحة جيدة. حاول القضاء عليها من نظامك الغذائي عن طريق تناول الأسماك أو المخبوزة، وليس المقلية. يمكن أن تكون مكملات زيت السمك مفيدة إذا كان لديك أمراض القلب والأوعية الدموية أو مرض المناعة الذاتية. لا يحتوي زيت السمك بوضوح على الزئبق، والتي قد تكون مقلقة حول أنواع معينة من الأسماك. على الرغم من أنها عادة ما تعتبر آمنة، إلا أن الكثير من زيت السمك يمكن أن يزيد من خطر النزيف لحذف استجابة المناعة الخاصة بك. تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على زيت السمك تحت إشراف الطبيب.

الظواهر الأمنية والتقليص من خلال الالتزام بالتوصيات الاستهلاك، وعادة ما تكون آمنة لاستخدام مكملات زيت السمك.

ومع ذلك يمكن أن تسبب مكملات زيت السمك أثار جانبية ومنها مايلي:

  1. بقاء طعم السمك في الفم بعد تناوله لفترة
  2. رائحة الفم الكريهة
  3. عسر الهضم
  4. الغثيان
  5. البراز الرخو
  6. طفح جلدي

يمكن أن يؤدي تناول جرعات عالية من مكملات زيت السمك إلى زيادة خطر النزيف وربما الإصابة بالسكتة الدماغية.

من غير الواضح ما إذا كان الأشخاص الذين لديهم حساسية من الأسماك أو المحار يمكنهم تناول زيت السمك بأمان.

التفاعلات المحتملة بعد تناول بعض الأدوية والأمراض ما يلي:

مضادات التخثر والأعشاب والمكملات. تقلل هذه الأنواع من الأدوية والأعشاب والمكملات تجلط الدم. قد يؤدي تناول مكملات زيت السمك إلى زيادة خطر الإصابة بالنزيف.

الأدوية لضغط الدم والنباتات الطبية والمكملات الغذائية. تناول مكملات زيت السمك قد تقلل من ضغط الدم قليلا. قد تكلف هذه المكملات الغذائية عقاقير ضغط الدم التي تؤثر على ضغط الدم.

موانع الحمل. بشكل عام ، قد تتداخل بعض موانع الحمل مع تأثير زيت السمك على الدهون الثلاثية.

أورليستات (زينيكال، ألي) قد يؤدي تناول زيت السمك مع أدوية إنقاص الوزن إلى تقليل امتصاص الأحماض الدهنية من زيت السمك. خذ مكملين من المكمل والدواء.
فيتامين هـ إذا كنت تتناول زيت السمك ، يمكنك خفض مستويات فيتامين هـ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *