افضل 8 أطعمة تقاوم الالتهاب

الالتهاب هو استجابة الجهاز المناعي لاكتشاف شيء ضار. أحيانًا تكون آليات القتال في الجسم خاطئة في الخلايا السليمة بسبب غزو الخلايا. يلعب الالتهاب الناتج دورًا في العديد من الأمراض الخطيرة ، بما في ذلك التهاب المفاصل وأمراض القلب والسرطان. وإليك نظرة على بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في محاربة هذا.

1. التوت

التوت الأزرق والتوت والفراولة وأنواع التوت الأخرى غنية بالأنثوسيانين ، وهي المركبات الكامنة وراء هذه الألوان الرائعة من الأحمر والأرجواني. يحتوي الأنثوسيانين أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات. تشير الدراسات إلى أن التوت يمكن أن يساعد بشكل خاص في تقليل الالتهاب المرتبط بخطر الإصابة بأمراض القلب.

يمكنك معرفة ايضا: فوائد واضرار بذور الكتان

2. القرنبيط

يلعب القرنبيط ، جنبًا إلى جنب مع البروكلي والملفوف والملفوف وغيرها من الخضروات الصليبية ، دورًا رئيسيًا في الوقاية من السرطان. وجاء جزء من الفوائد من حملها بمركب السلفورافان المضاد للسرطان الذي “ينشط” الجينات التي تقاوم الالتهاب.

3. بذور الشيا

كان “الفراء” عبارة عن نبتة نبتت من بذور الشيا. تعتبر هذه البذور مصادر صغيرة للتغذية ، فهي غنية بمركبات الفينول المضادة للالتهابات وأحماض أوميغا 3 الدهنية ، ولها طعم جوزي. رشيها على السلطات واللبن الزبادي أو أضيفيها إلى خليط المافن.

يمكنك معرفة ايضا: ما هي السكريات المفيدة والضارة لصحتك

4. الكاكاو

الكاكاو ، المكون الرئيسي في الشوكولاتة ، غني بالفلافونيدات المفيدة للصحة. تشير الدراسات إلى أن الكاكاو يمكن أن يخفض مستويات بعض المركبات الالتهابية التي تتلف جدران الأوعية الدموية. عن طريق ترويض الالتهاب ، يمكن أن يساعد الكاكاو في الحماية من تصلب الشرايين وأمراض القلب. أصناف الشوكولاتة المرة هي الأصح – تناول الطعام باعتدال!

5. السمك

تحتوي الأسماك على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تمنع الالتهاب الكامن وراء أمراض القلب. تحتوي الأسماك الزيتية ، مثل السلمون والماكريل والسلمون المرقط والتونة البكورة والرنجة ، على معظم أحماض أوميغا 3 الدهنية.

يمكنك معرفة ايضا: فوائد وأضرار حبوب فيتامين E

6. الشاي الأخضر

يمكن أن تساعد عادة تناول الشاي الأخضر في الحفاظ على صحة أسنانك ولثتك. كاتشين الشاي الأخضر من مضادات الأكسدة القوية التي تمنع نمو البكتيريا الضارة في الفم وتقلل من التهاب اللثة. ثبت أن شرب الشاي الأخضر يوميًا يقلل من شدة أمراض اللثة.

7. زيت الزيتون

لماذا تعتبر حمية البحر الأبيض المتوسط صحية للغاية؟ أحد الأسباب هو زيت الزيتون ، الذي يحتوي على مركبات oleocentric ومركبات فينولية أخرى. تثبط هذه الأدوية بروتين سي التفاعلي وعلامات الالتهاب الأخرى التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. يوفر زيت الزيتون البكر الممتاز معظم الفوائد الصحية.

يمكنك معرفة ايضا: فوائد تناول زيت السمك (أوميغا 3)

8. الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة غنية بالألياف والمواد الكيميائية النباتية. تشير الدراسات إلى أن تناول الحبوب الكاملة يساعد في الوقاية من السرطان وأمراض القلب. تعود هذه الفوائد الصحية جزئيًا إلى المركبات الفينولية الموجودة في التوت ومضادات الأكسدة التي لها تأثيرات مضادة للالتهابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *