أهمية المكمل الغذائي لكبار السن

ما هو المكمل الغذائي؟ مجموعة متنوعة من حبوب المكملات الغذائية عبارة عن مواد يمكن استخدامها لإضافة مواد غذائية إلى نظامك الغذائي أو لتقليل خطر إصابتك بمشكلات صحية ، مثل هشاشة العظام أو التهاب المفاصل. تأتي المكملات الغذائية على شكل حبوب أو كبسولات أو مساحيق أو أقراص هلامية أو مستخلصات أو سوائل.

على ماذا يحتوي المكمل الغذائي

قد تحتوي على فيتامينات ، معادن ، ألياف ، أحماض أمينية ، أعشاب ، نباتات أو إنزيمات أخرى. في بعض الأحيان ، تضاف مكونات المكملات الغذائية إلى الأطعمة ، بما في ذلك المشروبات. ليست هناك حاجة لطبيب لشراء مكملات غذائية.

هل يجب أن أتناول مكمل غذائي

إن تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية هو أفضل طريقة للحصول على العناصر الغذائية التي تحتاجها. لا يحصل بعض الأشخاص على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن من نظامهم الغذائي اليومي ، وقد يوصي أطباؤهم بالمكملات الغذائية. قد توفر المكملات الغذائية العناصر الغذائية التي قد تفتقر إلى نظامك الغذائي اليومي.

تحدث إلى طبيبك قبل تناول المكملات. قد تغير بعض المكملات الأدوية التي قد تم وصفها بالفعل. إذا أوصى طبيبك بنظامك الغذائي ، فتأكد من أن لديك العلامة التجارية التي أوصى بها طبيبك وأنك تتعامل مع التوجيهات.

يمكنك معرفة ايضا: ما هي السكريات المفيدة والضارة لصحتك

متى يجب تناول مكمل غذائي

ربما تفعل ، ولكن عادة لا. اسأل نفسك عما تعتقد أنك قد ترغب في تناول نظام غذائي. هل أنت قلق بشأن الحصول على ما يكفي من العناصر الغذائية؟ هل تعرض على صديق أو جار أو شخص في شركة ليأخذ واحدًا؟ تحتوي بعض الإعلانات على مكملات غذائية في المجلات سواء عبر الإنترنت أو على التلفزيون تجعلك هذه المكملات تشعر بتحسن أو تمنع العدوى أو حتى تساعدك على العيش لفترة أطول. في كثير من الأحيان ، هناك القليل من البحث العلمي الجيد ، إن وجد ، يدعم هذه الادعاءات. قد تكلف هذه المكملات الكثير ، أو قد تكون ضارة ، أو ببساطة قد لا تكون مفيدة. تحدث إلى طبيبك أو مسجل التغذية للحصول على المشورة.

يمكنك معرفة ايضا: حمية منخفض الكربوهيدرات هتنزل من دهون البطن كميات

فوائد أستخدام المكمل غذائي للأشخاص فوق سن ال 50 

قد يحتاج الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا إلى فيتامينات ومعادن أكثر من البالغين الأصغر سنًا.

يمكن لطبيبك أو اختصاصي التغذية إخبارك ما إذا كنت بحاجة إلى تغيير نظامك الغذائي أو تناول مكمل غذائي من الفيتامينات أو المعادن للحصول على ما يكفي:

  • الكالسيوم. يعمل الكالسيوم مع فيتامين د لوقف هشاشة العظام في جميع الأوقات. يمكن أن يؤدي فقدان العظام إلى كسور عند النساء وكبار السن من الرجال. يوجد الكالسيوم في الحليب ومشتقاته (أفضل أو قليل الدسم) ، والأسماك الناعمة والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل اللفت ، مثل الكالسيوم ، مثل حبوب الإفطار.
  • فيتامين د. ينتج معظم الناس ما يكفي من فيتامين د إذا بقوا في الشمس لمدة 15 إلى 30 دقيقة مرتين في الأسبوع. ولكن إذا كنت أكبر سنًا ، فقد لا تحصل على ما يكفي من فيتامين بهذه الطريقة. جرّب إضافة الحليب ومنتجات الألبان المدعومة بفيتامين د ، المدعوم بفيتامين د ، والأسماك الدهنية إلى نظامك الغذائي و/أو استخدام مكملات فيتامين د.
  • فيتامين ب 6. هذا الفيتامين ضروري لتكوين خلايا الدم الحمراء. هناك البطاطس والموز والدجاج والحبوب المدعمة.
  • فيتامين ب 12 ، فيتامين ب 12 يساعد في الحفاظ على خلايا الدم الحمراء والأعصاب السليمة. على الرغم من أن كبار السن يحتاجون إلى نفس فيتامين ب 12 مثل البالغين الآخرين ، إلا أن البعض يواجه صعوبة في امتصاص الفيتامين بشكل طبيعي في الطعام. إذا كانت لديك هذه المشكلة ، فقد يوصي طبيبك بأطعمة مثل الحبوب المدعمة بالفيتامين أو التي تستخدم فيتامين ب 12.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *